مدونة إعلامية تهتم بالتطوير الشخصي وتنمية الذات.

test

Post Top Ad

الأحد، 12 يناير 2020

أشهر منصات التعلم المجاني عبر الانترنت

مرحباً بكم أصدقاء مدونتنا
اليوم مقالنا عن أهم منصات التعلم الذاتي الموجودة عبر الانترنت المجانية وغير المقيدة بزمان أو مكان مع شهادات معتمدة تساعدك على تطوير قدراتك ومهاراتك في شتّى المجالات: 
أشهر منصات التعلم المجاني عبر الانترنت


  1. منصة غوغل التعليميةGoogle Digital: تتيح لك منصة غوغل مجموعة من المهارات المجانية وباللغة العربية وذلك لمساعدتك في تنمية نشاطك التجاري ومهاراتك الرقمية ومسارك المهني، كما أنك تحصل في نهاية الدورة على شهادة الكترونية بصيغةPdf لاجتيازك جميع المراحل بنجاح، بإمكانك التسجيل في منصة غوغل والبدء بالتعلم بطريقة بسيطة جداً عبر وضع بريدك الإلكتروني وكلمة المرور مع اسم المستخدم الذي سيظهر على الشهادة الالكترونية.
  2. منصة إدلال التعليمية: وهي منصة عمانية للتعليم المجاني عبر الانترنت باللغة العربية، تستهدف جمهور الوطن العربي كافة، أنشأت عام 2017 من قِبل شركة{بوينت} لمساعدة المتعلمين على توفير محتوى عربي مجاني مرئي تعليمي لتطوير المهارات والقدرات مع الحصول في نهاية كل مساق على شهادة إتمام للمستخدم.
  3. منصة رواق للتعليم المفتوح: وهي منصة عربية تمنح التعليم بشكل مجاني وبسهولة كبيرة لمختلف الفئات والأعمار في الوطن العربي، تعمل على عرض مواد جامعية متخصصة من خلال طرق شيّقة وتفاعلية وباستخدام الوسائط المتعددة.
  4. منصة إدراك التعليمية: واحدة من أفضل المنصات العربية في الوطن العربي، وتنقسم إلى "التعلم المستمر"والذي يستهدف كافة الفئات والأعمار دون أيّة شروط أو قيود زمانية أو مكانية، "والتعلم المدرسي" لكافة الصفوف والمراحل التعليمية في الأردن، أسستها الملكة رانيا بالشراكة مع شركة"إيديكس"عام 2013، تعمل على توفير مساقات عربية مجانية للتنمية والتعليم مع الحصول في نهاية المساق على شهادة إتمام بنجاح.
  5. كورسيراCoursera: وهي شركة ربحية تربوية تعمل على توفير مساقات هائلة في جميع الاختصاصات أنشأها مدرسون من جامعة ستانفورد، تعمل بالشراكة مع جامعات عالمية لتقديم محتوى تعليمي باللغة الانكليزية حصراً مع شهادة إتمام مساق نهاية الكورس.