مدونة إعلامية تهتم بالتطوير الشخصي وتنمية الذات.

test

Post Top Ad

الثلاثاء، 14 يناير 2020

10 قنوات تعليمية على اليوتيوب تستحق المتابعة

أصبح موقع يوتيوب مصدراً مهماً لتقديم محتوى تعليمي ومفيد في شتّى المجالات، حيث يستضيف عدداً من القنوات التي تقدم دروساً في التعليم واللغة والرياضة والفن والتصوير وغيرها...
10 قنوات تعليمية على اليوتيوب تستحق المتابعة

عزيزي القارئ إليك في هذا المقال أفضل 10 قنوات على اليوتيوب عليك الاشتراك بها  من خلال تجربتي الشخصية بمتابعتها:

  1. قناة Cairo Photography Club: وهي قناة لتعلم فن التصوير من الصفر حتى الإحتراف، والتي تبتدئ من الأساسيات مروراً بالأدوات وشرح المفاهيم الأساسية في فن التصوير الفوتوغرافي، ننصحك بمتابعتها والاشتراك بها إذا كنت مهتماً في هذا المجال.
  2. قناة The English Cafe: هذه القناة تهتم بتقوية مهارة الاستماع والنطق لديك في اللغة الانكليزية، حيث أنها تستعرض مقطعاً من كل فيلم وتقوم بترجمته مع طريقة النطق الصحيحة والسليمة.
  3. قناة نولوجيNology: قناة تهدف إلى نشر الدروس التعليمية والخبرات والمعرفة في مجال الحاسوب والفوتوشوب والمدونات وبرامج الأوفيس والعديد من التكنولوجيا والمعرفة. 
  4. قناة All You Need متعة التعلم: قناة شاملة ومفصلة لجميع برامج الأوفيس {كالوورد والبوربوينت والأكسل والأوت لوك}من الصفر حتى الاحتراف، مع شرح البريد الالكتروني وكيفية التعامل معه وإنشائه بشكل صحيح،وبعض برامج الكمبيوتر.
  5. أوديولابيAudiolaby: من أفضل القنوات الموجودة على يوتيوب، تعمل على تقديم فيديوهات متعلقة بتطوير الذات والتنمية بصوت الرائع مروان بن حفصية صاحب الصوت العميق والمتمكن من الإلقاء الصحيح، ننصحك بمتابعتها .
  6. قناة محاضرات وكورسات: تهتم بنشر ثقافة التعلم الذاتي وشرح العديد من الاختصاصات في المرحلة الجامعية ونصائح مفيدة.
  7. قناة دعاء معاذ: هذه القناة الجميلة لفتاة تدعى"دعاء"،واحدة من أشهر قنوات اليوتيوب في تعلم فن الرسم،تقوم دعاء بشرح الكثير من الأمور المتعلقة بالرسم وكيفية تطبيقها في لوحتك، قناة دعاء مقسمة ومنسقة لعدة أقسام، فهناك قسم متعلق بأدوات الرسم، وقسم لتعليم الرسم بأقلام الرصاص، وقسم بالألوان الخشبية والمائية.
  8. قناة Leslie Sansones Walk at Home: تتيح لك هذه القناة تمارين لكافة أجزاء الجسم من داخل المنزل ودون الحاجة إلى التسجيل في نادي رياضي، ننصح بها المبتدئين فهي تبدأ من مستوى منخفض ثم تعلو شدتها، يمكنك البدء بالتمارين لمدة 20 دقيقة كل يوم ورفع المدة بشكل متدرج. 
  9. قناة دروس أونلاين: من أفضل القنوات بالنسبة لي لتعليم اللغة الانكليزية بشكل احترافي بدءاً من حفظ القواعد وشرحها بطريقة مبسطة وسهلة وصولاً لطريقة النطق والاستماع والتحدث والتفكير باللغة الانكليزية، يعمل على تقديمها الرائع أحمد أبو زيد المحترف في مجال اللغة الانكليزية. 
  10. موقع تعليم اللغة العربية على قناة الجزيرة نت: يوفر لكم منصة للتدرب بشكل كامل على استخدام اللغة العربية استخداماً صحيحاً، وذلك من خلال توفير أنشطة تفاعلية وقواعد اللغة والشعر.
{نتمنى أن يعجبكم المقال أصدقائنا الرائعون}