مدونة إعلامية تهتم بالتطوير الشخصي وتنمية الذات.

test

Post Top Ad

الاثنين، 3 فبراير 2020

5 طرق فعالة تساعدك على إتقان اللغة الانكليزية

لغتك الإنكليزية ضعيفة؟! إليك 5 طرق فعالة لتعلم اللغة الإنكليزية بسهولة.

أهلاً وسهلاً بكم أصدقائي.
العديد من الناس مازال عالق في مشكلة اللغة الإنكليزية وتائه في تعلمه لها، ذلك بسبب عدة أمور من الممكن أن تكون جعلتك تكره اللغة كالحشو في المدرسة وطريقة الإعطاء والتركيز على عدة أمور وإهمال غيرها...
لاتقلق! إليك الحل في هذا المقال، ولكن قبل أن نبدأ أريدك أن تعلم أن اللغة الإنكليزية من أسهل اللغات التي يمكن تعلمها إذا واصلت في التعلم ولم تستسلم خلال ستّة شهور كحد أقصى ستتقن اللغة بشكل جيد جداً، وسأذكركم بأن اللغة وحصراً الإنكليزية لأي طالب جامعي أو خريج جديد سواء كان في مجال الإعلام أو كافة المجالات الأخرى مهمة أكثر من الشهادة الجامعية نفسها لأسباب كثيرة منها أن وظائف الشركات الكبيرة لاتقوم بتوظيف الأشخاص إلا بعد التأكد من أن لغتهم قوية ويستطيعون التعامل مع العملاء من كافة أنحاء العالم، إضافة إلى المنح فأي منحة لاتستطيع التقديم إليها إلا بعد حصولك على شهادة التوفل والأيلتس.
5 طرق فعالة تساعدك على إتقان اللغة الانكليزية

  1. القواعد : وهي الأساس في تعلم اللغة الإنكليزية، فمن غير القواعد لن تستطيع التكلم بشكل صحيح وسليم، ومع أن بعض الناس يعتقد أن تعلم القواعد من أكثر الأشياء صعوبة إلا أنك في اللغة الإنكليزية ليس عليك أن تتعمق في كل قاعدة، بل تحتاج في البداية إلى القليل من كل قاعدة فقط، مايكفي لفهمها وطريقة صياغتها.
  2. الاستماع والمشاهدة : عليك بتحميل الأغاني الأجنبية والاستماع إليها سواءً كنت في طريقك للعمل أو في أوقات فراغك، هذا يساعدك على طريقة نطق الكلمات باللغة الإنكليزية بشكل صحيح، كما أنه يمكنك تحميل الأفلام ومشاهدتها بشكل يومي مثلاً{ أن تقوم بتحميل فيلم معين تشاهده مترجم بعدها تحاول من تلقاء نفسك إعادة الفيلم مرة أخرى دون الترجمة واختبار فهمك للفيلم ومحاولة ترجمتك لبعض الكلمات.
  3. قراءة روايات ثنائية اللغة : تعد قراءة الروايات من أهم العوامل التي تساعدك في تطوير لغتك وتطوير الترجمة لديك، كما أنه يمكنك من تحسين مستواك في القراءة، حيث أن مهارة القراءة تعد واحدة من أهم الاختبارات لامتحان التوفل والآيلتس.
  4. حفظ أكبر عدد من التعابير : دائماً نصيحتي الأولى والأخيرة لأي طالب مبتدئ يريد تعلم اللغة الإنكليزية أن لايحفظ الكلمات أو المفردات وحدها، بل عليه أن يحفظ التعابير أي عدة كلمات في جملة واحدة، هذا يساعدك على الحفظ بشكل أسرع كما أنه يمكنك استخدام هذه التعابير في الحياة اليومية.
  5. الممارسة : تعد الممارسة أهم طريقة من الطرق التي ذكرناها في الأعلى، فمن دون الممارسة اليومية لن تستطيع إتقان اللغة حتى لو قمت بحفظ كافة المصطلحات والقواعد والتعابير، عليك تخصيص ساعة يوميأ في وقت فراغك للتحدث مع أحد ما سواء أكان صديقك أو زميلك أو فرد من عائلتك، كما أنها توجد بعض التطبيقات المفيدة جداً لممارسة اللغة مع أشخاص مختصون ويتقنون اللغة الإنكليزية، كتطبيقCamply
{ أتمنى أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}